أعلان الهيدر

الأحد، 25 يونيو 2017

الرئيسية الإمارات تطلق أول عملة إلكترونية إسلامية تشبه عملة البيتكوين

الإمارات تطلق أول عملة إلكترونية إسلامية تشبه عملة البيتكوين

العملات الورقية تعتبر هي الوسيلة الوحيدة لشراء ولبيع اي شئ منذ مدة طويلة من الزمن ، ولكن في بعدما ظهرت علينا عملة البيتكوين الافتراضية، المعروف عن عملة البيتكوين عملة افتراضية مشفرة وهي مجموعة من الاصفار والوحدات تعبر عن مبلغ معين وهي لاتخضع للبنك المركزي ولا تتبع اي دولة حد ذاتها. 
ومع عصر العملات الرقمية سوف نتحدث اليوم عن عملة رقمية بمعايير الشريعة الإسلامية ، تحمل هذ
هالعملة الرقمية الجديدة اسم "وان غرام كوين" وتصدر في دولة الامارات العربية المتحدة . 
اطلقت العملة الافتراضية الإسلامية من قبل شركة " وان غرام" وهي شركة متخصصة في التعاملات المالية ، و هي ليست اول عملة افتراضية إسلامية فحسب بل هي اول عملة افتراضية تتأسس علي الذهب في العالم . 
تعتبر هذة العملة الافتراضية هي الملاذ الامن للمستثمرين ، حيث ان الجمع بين الذهب والعملة فهو بمثابة حلم للمستثمرين ، وذلك لان الذهب هو القيمة الوحيدة التي تحتفظ بأستقرارها وسط اهتزازات العملات الورقية . 
من اطلق العملة الافتراضية ؟ 
هذة العملة تم اطلاقها بالتعاون بين شركة "وان غرام" رابط onegram المتخصصة في التعاملات المالية الإسلامية وبين شركة GoldGuard  وهي منصة لبيع الذهب عبر الانترنت ، بعد مشاورات بين الشيخ خالد عامر المدير التنفيذي ، وآدام ريتشارد المدير التنفيذي لشركة "فولت ماركيت" وايضآ احد مؤسسي مراكز استخدام البيتكوين في إمريكا . 
مثل العملات الورقية فلابد من البدء بحملة بيع جماعية ، فقط تم طرح مبلغ 12 مليون و 400,786 الف وان غرام كوين، ما يعادل 554 مليون دولار إمريكي وتعتبر اكبر حملة بيع جماعي للعملات الافتراضية. 
الحملة ستستمر لمدة 120 يوم وقد شارك في هذة الحملة اكثر من 1000 شخص والعدد في تزايد 
،ويقول المدير التنفيذي لشركة " وان غرام " ان الشرق الاوسط يشهد نموآ كبير في تكنولوجيا الماليات مما يجعل هذه العملة الافتراضية إلاسلامية خطوة من اقو ى الخطوات لجذب المستثمرين  إلى التعاملات الإسلامية في منطقة الشرق الاوسط والعالم . 
العملة محظورة في تعاملات المقامرة ، ويحظر استخدام العملة في تمويل القروض، كذلك العملة لم تواجه بالرفض من قبل الدول الاوربية علي الرغم من عدم انتشارها بتلك الدول إلا بعض المعاملات البسيطة في لندن . 
"وان غرام كوين" كيف تعمل مع الذهب ؟ 
ﻛﻞ “ ﻭﺍﻥ ﻏﺮﺍﻡ ﻛﻮﻳﻦ ” ﺗﻌﺒﺮ ﻋﻦ ﻏﺮﺍﻡ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻫﺐ. ﻳﺘﻮﻟّﺪ ﻋﻦ ﻛﻞ ﺗﻌﺎﻣﻞ ﺑـ ” ﻭﺍﻥ ﻏﺮﺍﻡ ﻛﻮﻳﻦ” ﻋﻤﻮﻟﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻳﺘﻢ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ﻟﺸﺮﺍﺀ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﺬﻫﺐ، ﻓﻴﺰﺩﺍﺩ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﺑﻬﺎ ﻭﻳﺰﺩﺍﺩ ﺗﺒﻌﺎً ﻟﺬﻟﻚ ﻣﻘﺪﺍﺭ ﺍﻟﺬﻫﺐ ﺍﻟﻤﺴﺘﻨﺪﺓ ﻋﻠﻴﻪ، ﻭﺑﺎﻟﻄﺒﻊ ﻳﺰﺩﺍﺩ ﻋﺪﺩ اﻟﻤﺴﺘﺜﻤﺮﻳﻦ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻴﻦ ﻋﻠﻴﻬﺎ . 

ماهي التكنولوجيا المستخدمة في "وان غرام كوين" ؟ 
تكنولوجيا " البلوك تشين" هي التي تعتمد عليها عملة "وان غرام كوين" في تخزين البيانات والتي لا تعتمد علي المركزية في تخزين البيانات ، مما يسهل في القدرة في التعامل مع البيانات والمعاملات . 
والجدير بالذكر وما يفضلة الهواة والمطورين ان "وان غرام" اعلنت انه سيتم اطلاق الكود المسؤل عن البلوك تشين بشكل مفتوح المصدر ، ﻛﻤﺎ ﺳﻴﺘﻢ ﺇﻃﻼﻕ API ﺧﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﻤﺒﺮﻣﺠﻴﻦﻭﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﻴﻦ ﻟﺴﻬﻮﻟﺔ ﺍﻟﺘﻄﻮﻳﺮ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﻤﻠﺔ ﺑﺸﻜﻞ ﻓﻌﺎﻝ. 
ﻛﻞ ﺑﻠﻮﻙ تشين ﻳﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ 1 ﻣﻴﺠﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻤﻜﻦ أﻥ ﺗﻨﺘﻘﻞ ﻓﻲ ﺃﻗﻞ ﻣﻦ ﺩﻗﻴﻘﺔ ﻣﻤﺎ ﻳﺠﻌﻞ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﺑﻬﺎ اسرع ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺘﻜﻮﻳﻦ . 
إين يتواجد الذهب المعتمد علي العملة ؟ 
في بداية الامر سوف يتواجد هذا الذهب في الامارات العربية المتحدة ، ولكن بما ان هدف شركة "وان غرام " طويل المدى سوف يتم العمل علي عدم الاعتماد علي مركز واحد للحصول علي الذهب ، وهذا ما يوسع اللامركزية القائمة عليها العملة في تعاملاتها . 
القائمين علي "وان غرام كوين" العملة جمعت بين كل المميزات التي يمكنك الحصول عليها من العملات الورقية والعملات الافتراضية والذهب ، وهي اكثر امانا وابتعاد عن الحكومات  لاعتمادها علي التكنولوجيا وستكون الاكثر اعتمادآ في حل المشكلات الاقتصادية .

 الرابط : onegram

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.